الصفحة الرئيسية
عن الكلية
نبذة عن الكلية
مميزات الدراسة في الكليه
إدارة الكلية
شطر الطلاب
الإدارة العليا
الهيكل التنظيمي
كلمة العميد
كلمة وكيل الكلية
كلمة وكيل الكلية للتطوير
شطر الطالبات
كلمة وكيلة الكلية
الهيكل التنظيمي شطر الطالبات
الشؤون التعليمية
التخصصات المتاحة
دبلوم المحاسبة الاحترافية
دبلوم الشبكات
دبلوم تقنية المعلومات الصحية
الأنشطة الطلابية
أنشطة اللجنة الثقافية
أنشطة اللجنة الرياضية
أنشطة لجنة التوعية الاسلامية
أنشطة اللجنة الاجتماعية
أحداث وفعاليات
تقويم الأحداث والفعاليات
صور الاحداث والفعاليات
ألبوم الصور
آخر الأخبار
دليل الكلية
أكاديميات
الإرشاد الأكاديمي
أدلة الإرشاد الأكاديمي
نشرات الارشاد الاكاديمي
أدوات حساب المعدل التجريبي
البحث العلمي
وحدة الجودة والإعتماد اللأكاديمي
الإجراءات والنماذج
الإجراءات والإرشادات
الدليل الإرشادي
النماذج
شركاؤنا وإعتماداتنا
مراكز الأختبارات
سيرتيبورت
بيرسون فيو
الأكاديميات الدولية
أكاديمية الشبكات Cisco
برنامج Microsoft® IT Academy
الجمعية البريطانية للمحاسبين القانونين المعتمدين
المعهد البريطاني للتأمين القانوني CII
نشاطاتنا
اللجان والأنشطة الطلابية
السلامة والخدمات الصحية
الخريجين
أدلة الخريجين
الفرص الوظيفية للخريجين
متطلبات التخرج
خريطة الوصول الى الكلية
اتصل بنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
الكلية التطبيقية
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
توعية المستهلك والتأمين شراء السلوك : دراسة حالة من منطقة Purvanchal
Consumer awareness and insurance buying behaviour: A case study of Purvanchal area
الموضوع
:
التأمين
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
In the present economic scenario the role of insurance can’t be overstated. Almost seven years have passed since the insurance industry has been liberalized. Though the insurance industry is growing by leaps and bounds still there is very huge untapped market of around 80%, which is ever growing. The growth rate for life insurance was as high as 95% for the year 2006 – 07, still the public at large is not aware about the true utility of the insurance. It is felt that the insurance industry again has confined itself to the urban areas leaving the vast rural population of around 73% either uninsured or under-insured. The awareness and knowledge about insurance is poor especially in rural areas. However, the study shows that other industries are doing very well in rural market. Thus this study aims to find out the awareness level about insurance keeping in view the education level and their income. The study aims at finding the awareness level and purchasing potential of the individuals in semi – urban and rural area such as Purvanchal in Uttar Pradesh state of India. The researcher attempts to establish the relationship of education and income of the respondents with their attitude, knowledge and buying behavior for insurance
ردمد
:
1
اسم الدورية
:
العالمي للمجتمع التربية والتعليم والتنمية
المجلد
:
1
العدد
:
1
سنة النشر
:
1431 هـ
2010 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Tuesday, August 3, 2010
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
زايد أحمد الأنصاري
Ansari, Zaid Ahmed
باحث
دكتوراه
zaid.ahmad@rediffmail.com
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
27564.docx
docx
الرجوع إلى صفحة الأبحاث