الصفحة الرئيسية
عن الكلية
نبذة عن الكلية
مميزات الدراسة في الكليه
إدارة الكلية
شطر الطلاب
الإدارة العليا
الهيكل التنظيمي
كلمة العميد
كلمة وكيل الكلية
كلمة وكيل الكلية للتطوير
شطر الطالبات
كلمة وكيلة الكلية
الهيكل التنظيمي شطر الطالبات
الشؤون التعليمية
التخصصات المتاحة
دبلوم المحاسبة الاحترافية
دبلوم الشبكات
دبلوم تقنية المعلومات الصحية
الأنشطة الطلابية
أنشطة اللجنة الثقافية
أنشطة اللجنة الرياضية
أنشطة لجنة التوعية الاسلامية
أنشطة اللجنة الاجتماعية
أحداث وفعاليات
تقويم الأحداث والفعاليات
صور الاحداث والفعاليات
ألبوم الصور
آخر الأخبار
دليل الكلية
أكاديميات
الإرشاد الأكاديمي
أدلة الإرشاد الأكاديمي
نشرات الارشاد الاكاديمي
أدوات حساب المعدل التجريبي
البحث العلمي
وحدة الجودة والإعتماد اللأكاديمي
الإجراءات والنماذج
الإجراءات والإرشادات
الدليل الإرشادي
النماذج
شركاؤنا وإعتماداتنا
مراكز الأختبارات
سيرتيبورت
بيرسون فيو
الأكاديميات الدولية
أكاديمية الشبكات Cisco
برنامج Microsoft® IT Academy
الجمعية البريطانية للمحاسبين القانونين المعتمدين
المعهد البريطاني للتأمين القانوني CII
نشاطاتنا
اللجان والأنشطة الطلابية
السلامة والخدمات الصحية
الخريجين
أدلة الخريجين
الفرص الوظيفية للخريجين
متطلبات التخرج
خريطة الوصول الى الكلية
اتصل بنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
الكلية التطبيقية
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
بحث مدعم
عنوان الوثيقة
:
تطوير وتنفيذ سياسة الحكم مدرسة في قانون جنوب افريقيا المدارس ومقاطعة الكاب الغربية قانون التعليم المدرسي
The Development and Implementation of School Governance Policy in the South African Schools Act and the Western Cape Provincial School Education Act.
الموضوع
:
العلوم الإنسانية
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
The South African Schools Bill (1996) was published to elicit response from stakeholders and role players. The aims of this study were to investigate the nature of the contestations and to ascertain whether these contestations had a significant effect on the policy makers and the Act which was eventually passed. The main issues within the South African Schools Bill which were regarded as problematic were: school fees, the employment of additional staff, and admission and language policies. The contestations regarding the Bill were multi-faceted and multi-dimensional. However, there was only one significant amendment to the original proposal. This suggests that the South African Schools Act of 1996 was not a bargained outcome which is characteristic of the Contextual Model of policy development. Instead, the Model of Policy Formulation that was used was the Linear Model which views policy-making as essentially ‘top-down’, and fails to take cognisance of ‘street-level’ and other actors. The actual investigation spanned a 6-year period at various locations in Johannesburg and Cape Town.
سنة النشر
:
1417 هـ
1996 م
عدد الصفحات
:
350
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Wednesday, August 4, 2010
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
أميرشند مهراج
Maharaj, Ameerchund
باحث
دكتوراه
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
27586.docx
docx
33158.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث